الدراسة: الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تحسين الخدمة في الشركات
كانت هناك العديد من الدراسات التي تخشى دخول الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات ، لكن مسحًا جديدًا أجرته مؤسسة "سفانتا" لأبحاث التسويق شمل 5 آلاف شخص من مختلف دول العالم أشار إلى اختلاف واضح في آراء الجمهور تجاه بعض التقنيات. .وقالت الدراسة إن هناك قبولًا عامًا للذكاء الاصطناعي في المجالات المتعلقة بخدمة العملاء ، حيث وافق ثلثا المستجيبين ، أو 67 بالمائة ، على أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تحسين خدمة العملاء للشركات التي يتفاعلون معها.
اقرأ أيضا | "الذكاء الاصطناعي" يحقق أعلى مستويات النضج البرمجي في المملكة العربية السعودية
تنقسم الآراء بالتساوي تقريبًا نحو السيارات ذاتية القيادة ، حيث وافق 51 بالمائة بالإجماع على أن السيارة ذاتية القيادة قادرة على اتخاذ قرار أكثر أخلاقية من السائق البشري ، خاصة فيما يتعلق بالحوادث والتنبيه إلى إشارات المرور.
كشف الاستطلاع عن مخاوف الغالبية بشأن الذكاء الاصطناعي ، حيث قال 86 في المائة إنهم يشعرون أن الذكاء الاصطناعي قادر على تطوير نفسه ليتصرف بطريقة غير أخلاقية.
وأشارت الدراسة إلى أن 30٪ قلقون بشأن "استعباد" الذكاء الاصطناعي للبشرية.
وتعكس هذه النتائج اختلافا واضحا في الرأي حول التوسع في تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي ، والتي تحمل في طياتها فوائد ومخاطر.
تعليقات
إرسال تعليق